شريط الاخبار
الرئيسية / اهل الفن / لماذا أوقفت MBC مسلسل “غرابيب سود” فجأة؟
-2144245569

لماذا أوقفت MBC مسلسل “غرابيب سود” فجأة؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد وصور من مسلسل غرابيب سود، أظهرت مقاتلي “داعش” يحملون جوازات سفر قطرية وكويتية؛ ما تسبب في ردود أفعال سلبية تجاه قناة MBC التي تبث المسلسل.

وأعرب عدد من المحامين القطريين عن عزمهم ملاحقة منتجي المسلسل المثير للجدل، بحجة تشويهه سمعة دولة قطر، من خلال الإيحاء بأن مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي هم قطريون وكويتيون.

وقال جاسم سلمان، مدير تحرير “بوابة الشرق” القطرية إن “ما فعله منتجو غرابيب سود وقناة MBC بسبغ استخدام الدواعش للجواز القطري، ستتم مقاضاتهم دوليا لأن هذا مخالف”.


وطالب النائب الكويتي د.وليد الطبطبائي وزارة الإعلام الكويتية بإغلاق مكاتب قناة MBC، لقيامها بتشويه سمعة الكويت بصورة مزعومة لجواز سفر كويتي في مسلسل “غرابيب سود”.

من جهتها، أوقفت القناة السعودية عرضها للمسلسل يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ عند الحلقة 20، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث أعلن القائمون عليه انتهاء الأحداث ووصول الرسالة إلى المتابعين.

وشكك ناشطون برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته قناة MBC، قائلين إن ضغوطا ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه.

من جانبه، قال جواد شقيق الشهيد الطيار الأردني معاذ الكساسبة إن العائلة نجحت في إيقاف عرض مسلسل “غرابيب سود” الذي يُعرض على فضائية “MBC”.

ونشر الكساسبة عبر صفحته على موقع “فيس بوك”: “الحمد لله رب العالمين على أن قدرنا الله، على إيقاف بث مسلسل غرابيب سود على 20 حلقة بدل 30 إلى نهاية شهر رمضان المبارك، وهذه المرة الثانية التي نوقف انتاجات هابطة من هذا النوع”.

وتابع: “ليعلم كل من اعتقد بأننا نطمح من خلال هذه الحملة إلى أية مكاسب مادية أو معنوية بأنك مخطئ بحق نفسك وبحقنا وبحق شهدائنا الأبرار، لأن دماء أبنائنا وأسماء شهدائنا ورموزنا على ثرى هذا الوطن الغالي لا تقدر بأي ثمن مهما كان كبيرا ونحن لسنا إلا جزءا لا يتجزأ من هذا الوطن العزيز العالي الغالي بإذن الله”.

وأثار المسلسل جدلا واسعا منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ”جهاد النكاح”، وصور نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس.

كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياء شعبيا ورسميا في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب الشحن الطائفي الذي يحمله المسلسل، وفق المحتجين. كل هذه العوامل قد تكون تضافرت لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين.

تعليق واحد

  1. مسلسل تافه جدا ولا ادري عن عقول من فكروا بعمله. حتى لو كل ما جاء به حدث فعلا فقد حدث على يد مجموعة متطرفة وبالتالي لا يجب ان يعرض مثل هذا العمل على الجمهور لانه يسئ للاسلام اولا وثانيا لان العالم العربي يعاني من تدافع الشباب للالتحاق بهذه المجموعات وهذا المسلسل قد يشجع الكثيرين من الغاضبين على العنف او الالتحاق بهذه المجموعات. وهكذا جاء المسلسل كتمجيد بهذه المجموعات المتطرفة. باعتفادي هذا المسلسل عمل اجرامي كامل وعمل اساء للاسلام بشكل لم يسبق له مثيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*