شريط الاخبار
الرئيسية / من هنا وهناك / رئيس جامعة عمان العربية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة

رئيس جامعة عمان العربية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة

التقى الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس جامعة عمان العربية أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وأكد على أهمية اللقاءات الدورية مع الهيئة التدريسية لتبادل الأفكار وطرح القضايا التي تهم الجامعة من منطلق الشفافية والمسؤولية الجماعية لجميع العاملين في الجامعة، وفي بداية رحب بالحضور وقال أنه فخور باختياري رئيساً لهذه الجامعة التي نعتز بإنجازاتها على مستوى الوطن ومستوى العربي التي خرجت أفواجاً من الخريجين الذين تولوا مواقع قيادية مرموقة داخل الوطن وخارجه، وبين في مستهل كلامه الركائز الأساسية للجامعة وهي: التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية لأن كل محورٍ منها يخدم رسالة الجامعة ويوجه أهدافها ويبسط مسيرتها ويحقق رؤيتها في الريادة والتميز ، وأكد على ضرورة أن تكون لكل منا رؤية مشتركة تخدم رؤية الجامعة ورسالتها .
وبين أن ادارته للجامعة ستركز على القيادة التفاعلية القائمة على علاقات العمل وتفهم مشكلات العاملين واحتياجاتهم ،وهذا لا يتم الا من خلال التشريعات المناسبة في الجامعة .

إن نظرتنا ترتكز على رؤية استراتيجية في تفعيل دور المراكز والأقسام حتى تكون فاعلة في تنشيط الدورات التدريبية للعاملين ولأعضاء هيئة التدريس على حد سواه ، والتركيز على المهارات التي تعمل على زيادة كفايات الطلبة الخريجين والتي تبلور تميزهم في المهارات والكفايات التي يمتلكونها وتصب في فرص توظيفهم والطلب عليهم ، وأكد على أهمية المسائلة والمشاركة الجماعية وهذا لتحقيق في تبسيط الإجراءات وتشخيص المشكلات وحلها وتنشيط مبدأ المشاركة والمسائلة والتقييم الدوري للعمل ،ومما يزيد من فاعلية مراجعة الأداء وإنجاز مهام في جميع الأقسام العلمية والوحدات الإدارية.

كما ركز على تحسين مستوى الخدمات المقدمة من أجل تحقيق الرضا عند متلقي تلك الخدمات سواء لأعضاء هيئة التدريس ام الطلبة، والجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بين أهمية توفير الأمن الوظيفي للعاملين والهيئة التدريسية والرفع في مستواهم المعيشي.

ووعد بالاستمرار في تأمين معايير الاعتماد العام والخاص وتحقيق معايير شهادة ضمان الجودة من قبل هيئة الاعتماد الأردنية، تمهيداً للحصول على شهادات ضمان الاعتماد والجودة العالمي، ونوه الى أن الجامعة حصلت على شهادة إدارة الجودة الشاملة 2008 -9001ISO   .

وكذلك حصول الجامعة على المرتبة 81 في سلم التصنيف العالمي كيو أس للجامعات العربية وهو موقع متقدم بين الجامعات، ووعد بالاستمرار في التجويد والتطوير في عمل مؤسسات الجامعة من أجل تحقيق شعار الجامعة في الريادة والتميز.

وأوضح أهمية مركز التنمية والتطوير الأكاديمي والإداري لأنه هذا يؤدي الى متابعة كادر الجامعة في المتغيرات المعرفية والادائية الدولية المتسارعة، والاطلاع على آخر المستجدات.

وحث أعضاء هيئة التدريس للعمل على البحث العلمي والاستفادة من الامتيازات التي تقدمها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس من خلال تبني المشاريع الريادية المتميزة التي تخدم المجتمع المحلي بجميع ابعاده، ويجب أن يكون للكليات دور في هذه الخدمة في مجال تخصصاتهم.

وطالب باستحداث مراكز تابعة للعمادات لخدمة المجتمع المحلي لأن عملنا في المحيط هو تنويري تعليمي خدمي، وهذا بدوره يرفع من مستوى المجتمع المحلي ويطوره، واقترح مجموعة من المراكز منها: مركز تطوير الأعمال الريادية، مركز الارشاد والخدمات النفسية.

 

وفي ختام اللقاء تم فتح المجال لأعضاء هيئة التدريس للحوار والمناقشة، وقد رد على تساؤلاتهم حول بعض القضايا التي تهم الجامعة ووعد بأن تستمر اللقاءات من الكليات والاقسام، وبين أنه يحبذ الحوار المتجول بينه وبين الطلبة والعاملين حيثما تواجدوا، بالإضافة إلى اعتماد سياسة الباب المفتوح للجميع.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*